أنت عبدي.اخترتك ولم أرفضك لا تخف لأني معك (اش 41 : 9)

الكتاب المقدس
  • اقرأ
  • ابدأ الآن في استخدام "كتابك الشخصي" الذي يساعدك على دراسة الكلمة بطريقة مبسطة و شيقة.
أشترك معنا ليصلك الجديد لدينا
   
خريطه البرامج
كلام فى المليان
لقد أضاعوا زمن افتقادهم، كان يسوع في مدينتهم ولم يعرفوه .مر بجوارهم وهم بالداخل يصلون من اجل حضوره والمشكلة انه لم يأت  بالأسلوب الذي توقعوا أن يأتي به فلم يعرفوه.
رأى المسيح اليوم المزيد
قال المعترض: »في أعمال 1:15-5 نسخ الرسل شريعة الختان، ثم شدد بولس الرسول في نَسْخها كما في غلاطية 3:5-6 و15:6، مع أنه يتَّضح من العهد القديم أن الختان حكم أبدي في شريعة إبراهيم كما في تكوين 17 ولذا بقي هذا الحكم في أولاد إسماعيل وإسحاق، وبقي في شريعة موسى كما في لاويين 3:12. والمسيح خُتن كما في لوقا 21:2 وللرد نقول: كان الختان علامة العهد الذي عقده الله مع إبراهيم، كما قيل في تكوين 10:17و11 »يُختتن منكم كل ذكر، فيكون علامة عهدٍ بيني وبينكم«. وقد وضعه الله ليكون علامةً يمتاز بها بنو إسرائيل عن غيرهم من الشعوب المحيطة بهم. وهو يدل على ضرورة التجديد، والقطع مع آدم الأول نائبنا، والتطعيم في المسيح آدم الثاني والاغتسال بدمه الذي يطهِّر من كل خطية (رومية 28:2و29). أما اختتان المسيح فكان ضرورياً لأنه تمم كل البر وحفظ كل الشريعة، لأنه كان طاهراً قدوساً بلا عيب، وكان مثال الطهارة والبر والطاعة والتواضع والمحبة والوداعة وكل الفضائل. ولم يلغِ الرسل أمر الختان، لكنهم دحضوا قول من علَّم أن الخلاص بالاختتان، فقد ورد في أعمال 1:15»وانحدر قوم من اليهودية وجعلوا يعلّمون الإخوة أنه: إن لم تختتنوا حسب عادة موسى لا يمكنكم أن تخلُصوا«. فقولهم هذا با طل، لأن الخلاص هو بالإيمان بالمسيح. والغاية من الختان هو أن يكون علامة العهد بين الله وشعبه القديم، وإشارة إلى طهارة القلب والنية. وقد قال الرسول بولس في رومية 28:2 و29 »لأن اليهودي في الظاهر ليس هو يهودياً، ولا الختان الظاهر في اللحم ختاناً. بل اليهودي في الخفاء هو اليهودي، وختان القلب بالروح لا بالكتاب هو الختان، الذي مدحه ليس من الناس بل من الله«. وأوضح في رسالته إلى غلاطية أن الله لا يبالي بالأمور الخارجية، بل بالإيمان العامل بالمحبة، وتجديد القلب من الدنس والشر. فإن الختان والغرلة والأمور الخارجية لا تفيد شيئاً في أمر الخلاص. أما في العهد الجديد فقد حلَّت فريضة المعمودية محل فريضة الختان، وصارت المعمودية علامة خارجية على وجود نعمة داخلية، فالختان يشير إلى خلع الخطايا، والمعمودية تشير إلى غسلنا بدم المسيح، وتطعيمنا فيه، وختم فوائد عهد النعمة، الذي هو غفران الخطايا بدم المسيح، وتجديد القلب بروحه، والتبنّي في عائلته، والقيامة للحياة الأبدية. ومعناها أيضاً الختم على تعهدنا أن نكون للرب، وهي علامة فاصلة بين شعب الله وغيره من الشعوب. والحكمة في استعمال الماء في المعمودية هي: (1) الماء يطهرّ من الأقذار، ودم المسيح يطهر قلوبنا من أعمال ميتة. (2) الماء يروي ظمأ العطشان، ودم المسيح يشفي الغليل. (3) الماء يطفئ النار، ودم المسيح يطفئ لهيب غضب الله، ويطفئ نار شهوتنا التي تحاربنا. (4) الماء يليّن الأرض الصلبة، ودم المسيح يليّن القلب القاسي. (5) الماء ضروري للحياة، وبدون دم المسيح وروحه يهلك الخاطئ. (6) الماء بلا ثمن، ودم المسيح وروحه مقدَّمان للجميع مجاناً. (7) مع أن الماء ضروري لكل إنسان إلا أنه لا يفيد شيئاً ما لم يشربه، ودم المسيح لا يفيد الإنسان ما لم يؤمن به.
قصص قصيرة المزيد
لاحظ شريف أن ابنه قد ارتبط بصدقات شريرة . بعد أن كان ممتاز اً فى سلوكياته ، لطيفاً فى تعامله مع والديه ، مجتهداً فى مدرسته ، حريصاً على وقته . لقد تغير حاله تماماً . صار يشعر كأن البيت سجناً يريد أن ينطلق دائماً منه ، وإن حضر يقضى ساعات طويلة على التليفون مع أصدقائه . أهمل فى دراسته ، وصار شرساً فى معاملاته مع أسرته . بدأ شريف يتحدث مع ابنه عن الصداقات الشريرة المفسدة للحياة ، لكن الابن دافع عن نفسه ، أنه يريد أن يحيا ، وأن الحياة ليست دراسة وسجناً فى البيت . روى شريف قصة الجمل الصغير وأصدقاء السوء . إذ كان الجمل الصغير مرهقاً اتكأ رأسه على الأرض فى صمت ، فجأء إليه غراب يقول له : " لماذا تجلس بمفردك أيها الجمل المسكين ؟ أراك مرهقاً للغاية بسبب الأحمال التى تُوضع عليك . تعال معى فى الغابة القريبة . إننا نعيش معاً فى كمال الحرية ، نلهو اليوم كله ، ونتحدث معاً ، ولا نحمل هماً ، ولا نلتزم بمسئولية . نأكل ما نشاء ، وننام متى أردنا ، لسنا تحت قانون معين ، ولا يوجد من يتحكم فينا ".انطلق الغراب يطير وكان الجمل يجرى وراءه حتى دخل الغابة وسار بين الأشجار الكثيفة , وأخيراً وجد نفسه أما عرين أسد . خرجت الحيوانات ترحب به ، من بينها ثعلب وذئب ثم دخل الجميع إلى عرين الأسد ملك الحيوانات .
نهاية سيرتهم المزيد
كان ابن ملك إحدى جزائر رومية ولم يكن له ولد سواه فربًّاه أحسن تربية وهذًّبه بالآداب المسيحية. ولما بلغ من العمر اثنتي عشرة سنة قرأ رسائل بولس فوجد في رسالته إلى العبرانيين مكتوبًا هكذا: "أنت يارب في البدء أسست الأرض والسموات هي عمل يديك، هي تبيد ولكن أنت تبقى وكلها كثوب تبلى، وكرداء تطويها فتتغير ولكن أنت أنت وسنوك لن تفنى" (عب1 : 1-32). وقرأ في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس: "حسن للرجل أن لا يمس امرأة، ولكن لسبب الزنا ليكن لكل واحد امرأته وليكن لكل واحدة رجلها، لأني أريد أن يكون جميع الناس كما أنا، وأظن أنا أيضًا عندي روح الله" (1كو7: 1 و2 و7 و40). وقرأ أيضًا في الإنجيل المقدس قول سيدنا: "إن أردت أن تكون كاملاً فاذهب وبِع أملاكك وأعطِ الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعالَ اتبعني" (مت19: 21 ) فترك بيت أبيه وكل ماله وخرج متنكرًا وصار يتنقل من دير إلى دير إلى أن وصل إلى الإسكندرية، ومنها مضى إلى دير الزجاج. فلما رآه القديس بقطر رئيس الدير علم من النعمة التي فيه أنه من أولاد الملوك، فتلقاه ببشاشة وباركه ثم استخبره عن أمره فأعلمه به، فتعجب الأب ومجَّد الله وقَبِله في الدير، ولما رأى نجاحه في الفضيلة ألبسه الإسكيم المقدس . وبعد عشر سنين من ذلك أتى جند من قِبَل أبيه وأخذوه رغمًا عن رئيس الدير . فلما وصل إلى أبيه لم يعرفه لأن النسك كان قد غيَّره، فعرَّفه القديس بنفسه ففرح كثيرًا بلقائه، وشرع القديس في وعظ أبيه مبينًا له حالة الموت والحياة وهول الدينونة وغير ذلك حتى أثَّر كلامه في قلب والده. فنزع التاج عن رأسه تاركًا الملك لأخيه وذهب هو وامرأته والقديس ثاؤفيلس ابنهما إلى دير الزجاج حيث ترهب وأقام مع ولده، أما والدة القديس فقد ترهبت بدير الراهبات . وقد عاش الجميع بالنسك والعبادة وعمل الفضائل إلى آخر أيامهم. ولما أكملوا جهادهم الصالح تنيحوا بسلام . العيد يوم 13 طوبة .
طلبات الصلاة أضف طلبة صلاة
mina melad
1989-08-15 00:00:00
بوسى
2001-08-28 00:00:00
على عمرو عبد الصمد
1965-08-26 00:00:00
مايكل شهير
1988-08-14 00:00:00
bntyaso3
1988-08-01 00:00:00
hanan
1970-08-02 00:00:00
mina yoma
1986-08-05 00:00:00
nicolas el khoury
1978-08-26 00:00:00
hany
1983-08-25 00:00:00
هانى ماهر
1986-08-08 00:00:00
amer ayad
1973-08-10 00:00:00
mena_elamer
1978-08-20 00:00:00
emad yakoub
1986-08-15 00:00:00
tony ibrahim
1996-08-29 00:00:00
MAGED MERZEK
1982-08-07 00:00:00
bero
1994-08-04 00:00:00
ouomar
1983-08-18 00:00:00
رامى فيلبس جبره
1987-08-07 00:00:00
منى
1973-08-28 00:00:00
مارى جرجس رومانى
1983-08-15 00:00:00
جون ناجى
1983-08-24 00:00:00
امير اسامه منير
1985-08-24 00:00:00
لينا
1992-08-01 00:00:00
nasa
1988-08-18 00:00:00
ساره
1988-08-01 00:00:00